القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من كتابة المقالات : 5 مجالات لتحقيق 3000 دولار شهريا

 يعتبر ربح المال من الانترنت من خلال كتابة المقالات من أهم طرق الربح التي سبق و أن تحدثنا عنها في مقالات سابقة. لكني خصصت هذه المقالة اليوم لأقوم بتوضيح أكثر لهذه الطريقة الرائعة لكسب المال و أيضا من أجل أن أجيب على أسئلتكم الكثيرة بخصوص أهم استراتيجيات الربح من التدوين أو من كتابة المقالات. 

في الواقع، تعد كتابة المقالات من أكبر المجالات في عالم الربح من الانترنت، بحيث أنك تستطيع تحقيق أرباح عالية جدا من خلال استثمار وقتك فقط و بدون أي رأسمال. لذلك تابع معي القراءة و ركز جيدا لتستوعب أهم الاستراتيجيات التي تمكنك ربح المال من كتابة المقالات بسهولة.


1.  ربح المال عن طريق الافلييت أو التسويق بالعمولة:

كما سبق و أن شرحنا في العديد من المقالات، نقصد بالتسويق بالعمولة القيام بتسويق منتجات بعض البائعين على الانترنت مما يمكنك من الحصول على ربح مالي مقابل كل منتج اشتراه أحد الأشخاص عن طريقك. إذا، لتتمكن من ربح المال بهذه الوسيلة، يلزمك أولا إنشاء موقع الكتروني متخصص في مجال ما من المجالات المتعددة. و طبعا، اختيار المجال الأنسب بالنسبة لك يعتمد على ما تحبه و ما تبرع فيه. فمثلا، إذا كنت لا تحب السفر و لست مهتما به، لا تتعب نفسك بإنشاء موقع يتحدث عن السفر لأنك ستتعب و ستمل سريعا، كما أن جميع مقالاتك لن تكون بالجودة المطلوبة.

موقعك أو مدونتك الالكترونية ستساعدك على نشر جميع مقالاتك المتعددة و التي تهم الزوار و تفيدهم حتما. و بالتالي، لكي تتمكن من تفعيل الربح من الافلييت يجب أن تستهدف المنتجات التي تخص نفس محتوى موقعك. إن كنت تتحدث عن الحيوانات مثلا، فقم الترويج للمنتجات التي تخص هذه الفئة و بالتالي جميع زوارك سيكونوا مهتمين بشرائها.

لتجد منتجات رائعة و متعددة من أجل التسويق لها يمكنك القيام بالتسجيل على موقع "أفلييت أمازون"، فهو يعد أفضل موقع في هذا المجال حسب رأيي. و لقد سبق أن نشرت لكم مقالة بأكملها تتحدث عن التسويق بالعمولة، يمكنكم زيارتها لمزيد من التوضيحات حول هذه الطريقة الشهيرة لربح المال من الانترنت.

2.    ربح المال عن طريق بيع الكتب الالكترونية على "أمازون كيندل":

إذا كنت فعلا تحب الكتابة و تجيدها (بأي لغة كانت)، ففكرة إنشاء كتاب و بيعه على الانترنت ستكون جد رائعة و مربحة. يمكنك الاستعانة بالموقع العالمي "أمازون كيندل" لتعرض عليه كتابك الالكتروني مع تحديد سعر له ليقوم الناس بشرائه. و طبعا، بإنشائك لكتاب واحد ستستطيع الحصول على أرباح متعددة لأنك ستبيعه مرات عدة. المهم هو أن تقوم باختيار موضوع لائق يتناسب مع أذواق الناس. و احرص على إعطاء كتابك عنوانا مثيرا و غلافا جذابا، و كذلك قم بتقديم ملخص صغيرة عنه حتى يتمكن الناس من معرفة الفكرة التي يدور حولها الكتاب قبل شراءه.

في الواقع، العديد من الأشخاص يعتمدون على هذه الطريقة لربح المال من الانترنت. فإذا، لو أحسنت الترويج لكتبك بذكاء قد تتمكن من تحقيق أرباح تفوق 1000 دولار في الشهر.

3.  ربح المال عن طريق إعلانات أدسنس:

طريقة ربح المال من الادسنس من أشهر الطرق و أكثرها انتشارا بين الناس حاليا. في هذه الحالة أيضا ستحتاج إلى إنشاء موقع الكتروني و نشر مقالاتك عليه. يجب أن تختار مجالك المفضل لتشتغل عليه و هذه بعض من المجالات التي يمكنك إنشاء محتوى جيد حولها:

-الصحة و التغذية (لكن في هذه الحالة يجب أن تكون جميع معلوماتك دقيقة و موثوقة)

-الرياضة

-الطبخ

-الجمال و الموضة

-الحيوانات (القطط و الكلاب مثلا...)

-السفر...

و بعد أن تقوم بنشر 20 مقال تقريبا قم بربطه مع "جوجل ادسنس". و ستتكلف هذه الشركة بنشر إعلانات على موقعك بحيث ستتمكن من ربح المال عندما تحصل على زيارات لموقعك و عندما يقوم أحد الأشخاص بالضغط على هذه الإعلانات.

هذه الطريقة للربح من الانترنت ستمكنك من تجاوز 1000 دولار في الشهر بسهولة.

4.  ربح المال من المراجعات الممولة:

نقصد بالمقالات الممولة المقالات التي تكتب على شكل مراجعة لمنتج ما، أي أن تنصح فيها متتبعيك بشراء هذا المنتج. و يتطلب منك هذا امتلاك صفحة على فيسبوك أو على انستغرام. و إذا لم تكن لديك فقم بإنشائها. إذا كان لديك عدد لا بأس به من المتتبعين، فيمكنك الحصول على عروض من بعض الشركات بأن تقوم بتدوين منشور حول أحد منتجاتهم و إعطاء رأيك حوله ثم القيام بنشره على صفحتك. هذه الطريقة تمكن الشركات من زيادة عدد بيع منتجاتهم و تمكنك أنت من ربح المال من الانترنت بسهولة. لكن طبعا إن كنت مبتدأ فلن تناسبك هذه الطريقة لأنها كما شرحت تتطلب منك أن تكون معروفا بين عدد كبير من الناس. لكن، إن أعجبتك الفكرة فيمكنك طبعا البدء بالاشتغال على هذه النقطة.

5.  ربح المال من مواقع الخدمات المصغرة:

مواقع الربح المتخصصة في الخدمات المصغرة من أروع المواقع الموجودة حاليا و التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص لربح المال من الانترنت سواء كانوا مبتدئين أو محترفين. فالجميع يمكنه عرض خدماته عليها.

إذن، فبكتابتك لبعض المقالات تستطيع عرضها على إحدى هذه المواقع الالكترونية (فايفر، خمسات،...). و يمكنك أيضا تقديم عرض للكتابة فقط و انتظار طلبات الأشخاص لتكتب لهم مقالات معينة حسب رغباتهم.  و تعتبر هذه الطريقة جد رائعة وسهلة بحيث أنك تستطيع ربح المال من الانترنت بدون رأسمال أو خبرة سابقة.

 

هذه أفضل 5 استراتيجيات لربح المال من الانترنت عن طريق كتابة المقالات. في الواقع، إن مجال التدوين جد شاسع و لا يمكن حصر جميع طرقه في بضع كلمات، لكني حاولت أن أرشدك لأفضل طريق حسب تجربتي و يمكنك طبعا تجريب طرق أخرى لتستطيع الحكم بينها. فهدف الربح من الانترنت واحد لكن وسائله جد متعددة و تختلف من شخص لآخر.

أنصحك صديقي بأن لا تخلط بين الكثير من المجالات، بل حاول التركيز على مجال واحد ليكون هو موضع بحثك الوحيد و تتمكن من اكتساب أكبر قدر من المعلومات حوله. و لا تركز في المجالات التي يشتغل عليها الآخرون، بل و كما أخبرتك قم باختيار ما تحبه و تتقنه أنت. لأن شخصا يعشق التصوير قد ينجح في هذا المجال نجاحا مبهرا بينما يفشل فيه شخص آخر لا علاقة له بالفوتوغرافية من اللحظة الأولى. لذلك، قم أولا بعمل لائحة لأكثر المجالات المربحة ثم قم باختيار ما يعجبك منها. و في هذا المجال لا تحاول نقل المقالات بل يجب أن تكون كتاباتك حصرية لكي تمكنك من ربح المال حقيقيا.

إذا كان لديك أي تساؤل آخر صديقي فلا تتردد في طرحه على التعليقات أو قم بمراسلتنا عبر بريد الصفحة. بالإضافة لهذا، أنصحك بقراءة باقي المقالات على موقعنا لتستفيد أكثر في مجال ربح المال من الانترنت.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات